تعريف عملة البيتكوين؟

البيتكوين



السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته، أهلا بكم ، اخواني، أخواتي، متابعي مدونتنا #ربح_العرب في هذه التدوينة التي من خلالها سنقوم بشرح عملة البيتكوين؟ و كيف يمكن الحصول عليه؟

 ما هي عملة البيتكوين Bitcoin ؟

يعتبر البيتكوين من التكنولوجيات الجديدة على الأنترنيت ، بكونه عملة إلكترونية افتراضية ، أي أنه لاوجود لها في الواقع بل هي نتاج لحسابات لوغارتمية من طرف برامج تقوم بحساب وفك شفرات و تأكيد المعاملات التي تنجز في كافة أنحاء العالم من خلال إرسال و استقبال هذه العملة بين مستعمليها في جميع أنحاء العالم ، كما أنها تتميز بعدم وجود أية هيئة تنظيمية و مركزية تقف ورائها ، لكن يمكن استعمالها كأية عملة تقليدية أخرى للشراء أو تحويلها كدالك إلى العملات المعروفة
بعض المصطلحات لابد من الإشارة إليها تستعمل في مجال البيتكوين :
* المحفظة : هي و كما يشير إسمها التي تقوم فيها بتخزين عملة البيتكيون ، يمكن تثبيت محفظة البيتكيون على الحاسوب و دالك بعد تحميلها من الموقع الرسمي للبيتكيون ، لكن هناك كدالك العديد من المواقع التي توفر عدة محافظ فقط بفتح حساب من خلالها ،دون اللجوء إلى تحميلها ، خاصة أن تحميلها و جعلها محدثة مع شبكة البيتكيون يتطلب الكثير من الوقت يصل لعدة أيام .
* عنوان المحفظة أو عنوان البيتكوين : هو رمز يتكون من 34 حرف و رقم ، و هو بمتابة التعريف بالمحفظة فبه فقط يمكن استقبال    عملة البيتكيون دون الحاجة إلى أي معلومات شخصية أخرى .
* تكثل : يسمى كدالك بلوك "BLOCK" وهو السجل الذي يتم فيه الاحتفاظ بجميع المعاملات المالية و الأصول و المصاريف و ما    شابه .
* التعدين : يسمى كدالك التنقيب أو الحفر بالإنجليزية Mining ، و هي عملية الحصول على البيتكيون من خلال فك شفرة البلوك
* ساتوشي : هي احدى أصغر جزيئات البيتكيون، حيث أن 1 بيتكيون يساوي 100 مليون ساتوشي 

 مميزات البيتكوين:
لعل أهم ميزة للبيتكوين هو أنه مفتوح المصدر و يعتمد على مبدئ الند للند (peer-to-peer)  كون أن جميع العمليات تمر عبر الشبكة التي سبق و تكلمنا عليها و لا وجود لتدخل أي وسيط في عملية مرور البيتكوين من شخص لآخر, فالعملية كلها تمر عبر الشبكة و من محفظة لمحفظة دون معرفة من أرسلها و من استقبلها

 ماذا يمكننا ان نفعل بالبيتكوين ؟
رغم كون عملة البيتكوين وهمية و لاوجود لها إلا على الأنترنيت إلا أنها تعتبر عملة المستقبل و هي من سيحل مكان جميع العملات في السنوات المقبلة, و لهدا أعطي لها كل ذالك الاهتمام و كان واضح من الضجة التي خلقتها خلال سنة 2013
من المعلوم كدالك ان العديد من المواقع و كدا المطاعم أصبحت تتعامل بهذه العملة لأنهم فطنو لأهميتها.

كيف أحصل على البتكوين؟

أولا عن طريق التعدين من الجهاز :
التعدين أو تعدين عملة البيتكوين بإيجاز شديد هو دعم شبكة البتيكوين بمراجعة المعاملات المالية و التأكيد على صحتها أو بيان زيفها مقابل الحصول على مكافأة من شبكة البتيكوين نفسها و هكذا تشترك الأجهزة فى معالجة عمليات شبكة البتيكوين و مشاركة مكافأة الشبكة حيث يتم اقتسام الأرباح بين جميع الأجهزة المشتركة فى التأكيد على حزمة المعاملات و كل حسب قوة و سرعة المعالج الخاص بجهازه و هنا عندما أقول مشاركة الأرباح فهذا يكون في عملية التعدين الجماعي أي في جماعات "POOL ". أما القيام بذالك لوحدك و بجهازك فهو نفس العملية و تسمى ال SOLO أي لوحدك و بطبيعة الحال فالعملية تصبح معقدة و الأرباح أقل لكن لا تقتسمها مع أحد إلا أن نسبة نجاحك في حل شفرة البلوك "BLOCK" لوحدك فهي تقريبا منعدمة أللهم إن كنت تملك جهاز دو مواصفات خارقة.

ثانيا التعدين السحابي : 
نظرا لصعوبة التعدين من الأجهزة فقد ظهرت شركات متخصصة دورها هو شراء أجهزة التعدين سواءا حواسيب أو أجهزة خاصة فقط بالتعدين، هذه الشركات تستثمر في الأجهزة من أجل الحصول على البيتكيون عن طريقة التعدين الذي ذكرناه لكن ليس لصالحها فقط، بل ولانها تحتاج لموارد مالية للإستثمار أكثر، فهي تبحث عن مستثمرين يودون استثمار أموالهم لديها مقابل أعطائهم مساحات تقيمها بوحدة الهاش على التانية hash/s و كل حسب مساحته التي يقتنيها من الشركة عن طريق ما يسمى بعقد تعدين سحابي و مقابل هذه المساحة يتوصل من شركة التعدين السحابي بنصيبه من البيتكيون .



خلاصة : 

كما سبق و أشرت فإن البيتكوين ينتج عن طريق التعدين و سواءا من الجهاز أو الحصول عليه سحابيا بشراء عقد تعدين سحابي، و بما أن الطريقة الأولى "التعدين من الجهاز" اصبحت جد معقدة و غير مربحة في أغلب الأوقات فإن الحل الوحيد هو الاشتراك في عقد من عقد التعدين السحابي و بالتالي البحث عن هذه الشركات و المواقع التي تقوم بهذا النوع من الخدمات أي مواقع تعطيك البيتكوين مقابل شرائك لمساحة تعدين لديها أغلبها يكون لمدة طويلة أو حتى مدى الحياة   لكن هذه المواقع ليست كلها صادقة و ليس كل من يطرح هذه الخدمة يقوم فعلا باقتناء الأجهزة و الإستثمار فيها، بل  منها ماهو نصاب و إن شاء الله سأبحث لكم على أحسن هذه المواقع و أنشرها في تدوينة مقبلة, و في الأخير دمتم في رعاية الله و إلى اللقاء.
إن أعجبك الموضوع و أردت دعمنا بقليل من البيتكوين إليك عنوان المحفظة :  
3NQShYnivRMDjy5X6N7EaUDg2e1WrPaptB
أو : 




للبحث في الموضوع : كيف تحصل على البيتكوين ، تعدين عملة البيتكوين ، التعدين من الجهاز ، أجهزة تعدين البيتكوين ، التعدين السحابي ، عقد التعدين السحابي ،  ما هو البيتكوين؟ شركة التعدين السحابي ، أجهزة خاصة بالتعدين ، 
 
 
 

إرسال تعليق

0 تعليقات